المخاطر عند استخدام الحبل

المخاطر عند استخدام الحبل

هذا المنشور جزء من سلسلة تبدأ بـ لقاءات ال BDSM - إطار عمل - إطار عمل.


يقدم هذا المنشور معلومات حول المخاطر المرتبطة باستخدام الحبل في مشهد ما. وهو يضيف إلى المعلومات المقدمة في التفاوض وتخطيط المشهد برنامج تعليمي. تحتاج إلى كلاهما. إذا كنت تنوي وضع الحبل على أي شخص لديه نبض (بما في ذلك نفسك)، فقم بدراسة كل ما في هذه الصفحة.

قيعان الحبل: إذا حدث خطأ ما، ستكون أنت المصاب. ادرس هذه الصفحة، وكذلك الصفحة الموجودة على الأعصاب والدورة الدموية.

هناك مخاطر مرتبطة بالربط بالحبال. عليك أن تفهم ما هي هذه المخاطر، وكيفية الحد منها، وماذا تفعل إذا حدث خطأ ما. وشيء ما سوف تسوء الأمور في نهاية المطاف، لأن

عبودية الحبل هو لا يوجد الأمان

إن فهم المخاطر جزء أساسي من الانخراط في العبودية بشكل أخلاقي. فإذا لم تكن على علم بالنتائج المحتملة للأنشطة التي تنخرط فيها، فإنك لا تكون على علم، ولا يمكنك أن تعطي على اطلاع الموافقة.

يُعد الاستعباد بالحبال من أخطر أنواع الاستعباد وأكثرها عرضة للإصابة التي يمكنك القيام بها.

يعتبره العديد من ممارسي BDSM ذوي الخبرة "لعب الحافة". تنطوي غالبية الإصابات الخطيرة أو الوفيات التي تحدث في سياق BDSM على اللعب بالحبل أو التنفس (التحكم في الوقت الذي يسمح فيه لشخص آخر بالتنفس).

إن استخدام الحبل على شخص آخر دون فهم المخاطر وكيفية التعامل معها هو أمر غير مسؤول وخطير.

  • إذا لم تكن القمة على دراية بما تفعله، فقد يتم وضع الحبل بشكل غير صحيح, التأثير على الأعصاب أو الأوعية الدموية..
  • إذا لم يعرف القاع كيفية اكتشاف المشاكل، فقد لا يلاحظون على الفور عندما يواجهون مؤشرات حاسمة على وجود خطأ ما.
  • إذا لم يتواصل الطرف السفلي مع الطرف العلوي - بإعلامه بحدوده الجسدية، أو أنه يشعر بوجود مشكلة ما - فلن يستطيع الطرف العلوي أن يتفاعل ويعالج المشكلة.
  • يمكن أن تتسبب الحبال الموضوعة بشكل غير صحيح في تلف شديد في الأعصاب في فترة زمنية قصيرة جدًا - دقائق أو حتى ثوانٍ في بعض الحالات. يمكن أن يستغرق تلف الأعصاب أسابيع أو أشهر للشفاء، وفي الحالات الشديدة قد لا يلتئم التلف بالكامل، مما يؤدي إلى فقدان دائم للإحساس أو الوظيفة.
  • إذا انقطع تدفق الدم لفترة طويلة جدًا أو حدث ذلك لدى شخص يعاني من عوامل معقدة، يمكن أن تتكون جلطات. يمكن أن تتسبب جلطة دموية في مجرى الدم (انسداد) في حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو حتى الموت.
  • إذا سقط أحد الأشخاص من أسفل الحبل أثناء استعباده، فقد ينكسر أحد أطرافه أو ينخلع أحد مفاصله أو يصاب رأسه أو ما هو أسوأ من ذلك.

لذا، فإن الأمر يستحق التكرار: العبودية بالحبال ليست آمنة.

تعلّم المخاطر. تعلّم كيفية إدارتها.

خذ هذا على محمل الجد.

سواء في الأعلى أو الأسفل، أنت مسؤول عن إدارة المخاطر الخاصة بك والقيام بما تستطيع لحماية نفسك من الأذى. يجب أن تتحملي المسؤولية عن سلامتك الخاصة وأن تدافعي عن نفسك.

اقرأ كل شيء في هذه الصفحة أكثر من مرة. في جميع أنحاء هذه الصفحة وبقية الموقع، نقوم بتعليم العديد من الطرق لتقليل المخاطر. إذا تعلمت هذه الأشياء ومارستها وطبقتها، فعادةً ما تكون مخاطر استخدام هذه الروابط ضئيلة للغاية - علامات الحبل، وربما حرق الحبل من حين لآخر، وبعض الألم في العضلات إذا كان الجزء السفلي في وضع صعب لفترة من الوقت - لكن تذكر أن عبودية الحبل لا يمكن أبدًا أن تكون آمنة 100%.

كل جسم مختلف، وكل عقل مختلف، وكل شخص تختلف قدراته الجسدية واحتياجاته النفسية، وكل موقع وموقف مختلف - لذا فإن كل لقاء له مخاطره الفريدة. يجب فهم هذه المخاطر والسيطرة عليها بمستوى مقبول لجميع المعنيين.

القيعان

أنت بحاجة إلى فهم اعتبارات المخاطر والسلامة بنفس القدر - إن لم يكن أكثر من - قمم حتى تتمكن من الدفاع عن نفسك. لا يمكنكِ إعطاء موافقة مستنيرة إذا لم تكوني على علم ودراية فعلية.

إذا كنت تستخدم حبالاً مزخرفة أو كنت تستخدم أربطة غير ضيقة للغاية ولا تجعلك عاجزاً حقاً، فعادةً ما تكون المخاطر منخفضة.

تزداد المخاطر بشكل كبير إذا:

  • أنت عاجز حقًا وغير قادر على تحرير نفسك.
  • يكون الحبل مشدودًا للغاية على منطقة حساسة أو يصبح مشدودًا للغاية من خلال الحركة أو تغيير الموضع أو الصراع.
  • يتم تثبيت جسمك في وضعية صعبة لفترة طويلة جداً.

إذا حدث خطأ ما، يمكن أن تتعرض لإصابة، ربما تكون شديدة، وربما تكون آثارها مدى الحياة.

إذًا: القيعان، اقرأ كل هذا الفصل. عليك أن تفهمه. سيساعدك على اتخاذ قرارات أفضل حول من تثق به عندما تضع سلامتك في يد شخص آخر.

القمم

إذا كنت في القمة، فأنت الشخص الذي لديه القدرة على اتخاذ إجراء. شريكك لا يستطيع ذلك. يمكنه أن يخبرك بالأشياء، ولكن إذا كانت مقيدة، فهي الخاص بك المسؤولية تجاه تصرف. لقد وضع شريكك ثقته فيك. إنهم يتوقعون منك بحق أن تعتني بهم. لديك واجب الرعاية. تعلّم كل شيء في هذا الفصل - الأشياء الخاصة بالقمم والأشياء الخاصة بالقيعان - ثم استمر في التعلم. لا تبالغ في ثقتك بنفسك. العب في حدود مستوى مهارتك؛ وتابع بوتيرة مسؤولة.

يجب أن يكون التعرف على المخاطر والسلامة نشاطاً مستمراً

يجب ألا تكون هذه الصفحة مصدرك الوحيد للمعلومات. فالمعلومات عن العبودية وسلامة الحبال تتطور باستمرار. يحتوي هذا القسم على الكثير من المعلومات والنصائح الرائعة التي صمدت أمام اختبار الزمن، ولكن يتم تطوير واختبار أفكار جديدة باستمرار؛ وأفضلها يشق طريقه إلى روح العصر في المجتمع. قد تكون هناك الآن طرق أفضل للتعامل مع بعض هذه الأمور. لذا، حافظ على نشاطك، والتزم بالتعلم المستمر!

إخلاء المسؤولية

نحن لسنا أطباء. لا شيء في هذا الموقع أو في هذه الصفحة هو نصيحة طبية. طبيبك يتفوق على هذا الموقع. هذه هي المعلومات التي تم جمعها ومشاركتها من قبل محبي الشبك حول العالم وتعتبر حاليًا من الممارسات الشائعة/الأفضل داخل المجتمع. هذا كل ما في الأمر.

إحدى أفضل الطرق لمنع الإصابة هي اللعب في حدود مستوى مهارتك وقدراتك البدنية.

تعلّم، ثم الممارسة, ثم اللعب

عندما تتعلم مهارة جديدة لأول مرة، فأنت لست مستعدًا بعد لاستخدامها في مشهد. تحتاج إلى التدرب خارج المشهد أولاً. بمجرد أن تصبح متمكنًا من المهارة الجديدة وواثقًا من قدرتك على استخدامها بشكل صحيح، يمكنك البدء في دمجها في اللعب.

شيء واحد في كل مرة. التركيز

عند دمج مهارات جديدة في التدريب، قم بإدخال عنصر جديد واحد فقط في كل مرة. يمكن أن ينطبق ذلك على التقنيات ومستويات المخاطرة والصعوبة الموضعية. يسمح القيام بذلك للقمة بالتركيز على تنفيذ المهارة أو التقنية الجديدة مع وضع النية والسلامة في مقدمة أذهانهم مع تقليل عدد المتغيرات الجديدة التي يتعين عليهم تتبعها. يسمح ذلك أيضًا للقاع بالتأقلم ببطء مع الطريقة التي يتفاعل بها مع العنصر الجديد الذي تم إدخاله وفهمه. هذا مهم بشكل خاص إذا لم يعمل شيء ما بشكل صحيح تمامًا. إدخال متغير جديد واحد في كل مرة يجعل تحديد المشكلات أسهل بكثير.

التحلي بالصبر، والبناء ببطء

بصفتك في الأعلى، قد ترغب بشدة في وضع شريكك في وضعية "ستربادو" صارمة مع ربط المرفقين معًا بإحكام خلف ظهره وصفعه بشكل سخيف، أو بصفتك في الأسفل قد تتوق إلى تجربة هذا النوع من المشاهد. ولكن هذا شيء تتطورين إليه وليس شيئًا تبدأين به. من النادر جدًا أن يكون الشخص قادرًا على لمس مرفقيه خلف ظهره والأكثر ندرة أن يكون قادرًا على البقاء في هذا الوضع لأي مدة زمنية. إن القيام بذلك من دون مرونة وتدريبات قوة جادة يجلب مخاطر عالية لإصابة العضلات والمفاصل. بالإضافة إلى ذلك، إذا وضعت الحبال في المكان الخاطئ، فقد تتسبب بسهولة في إصابة انضغاطية للأعصاب التي تمر بالقرب من المرفقين.

عندما تبدأ ومع نموك، خذ الأمور ببطء وسهولة، واعمل مع شريكك وتدرب على كل تقنية جديدة قبل أن تدمجها في اللعب.

استمتع بالرحلة!

يتم تقديم معلومات السلامة وإدارة المخاطر في جميع أنحاء هذا الموقع. تحتوي الصفحات في هذه السلسلة على كم هائل من المعلومات المهمة جدًا التي ستساعدك على تقليل المخاطر. كما نقوم أيضًا بتضمين معلومات عن المخاطر في البرامج التعليمية المختلفة حتى تتمكن من رؤية السياق الذي قد تظهر فيه مخاطر معينة وما يمكنك القيام به لإدارة تلك المخاطر.

ومع ذلك، إليك بعض القواعد العامة للسلامة وإدارة المخاطر التي يجب وضعها في الاعتبار في جميع الأوقات:

  • لا تستخدم أبداً عقدة الانزلاق أو العقد التي يمكن أن تشد عند سحبها مباشرة على جسم الإنسان. ويشار إليها باسم "العقد المنهارة". إذا كان الحبل قادراً على الشد، فقد يؤدي ذلك إلى قطع تدفق الدم و/أو التسبب في تلف الأعصاب (والذي يمكن أن يكون دائماً).
  • لا تضع عقدة صلبة في منتصف العمود الفقري لشريكك إذا كنت ستضعه على ظهره على سطح صلب. (تقل هذه المشكلة على سطح ناعم ومبطن، ولكن ضعها في اعتبارك حتى في هذه الحالة).
  • لا تضعي عقدة في إبط شريكك.
  • لا تضغط على الجزء الأمامي أو الأمامي والجانبين من الرقبة ضغطاً غير منضبط.
  • افحص حالة الحبل قبل استخدامه. ابحث عن البلى والأوساخ وما إلى ذلك.
  • يمكن أن تتراكم سوائل الجسم على الحبل، لذا اغسل الحبل و/أو احصل على مجموعة من الحبال المخصصة للاستخدام مع شريك معين.
  • ناقش مخاطر المشهد المخطط له مع شريكك وقرروا معاً كيفية إدارتها بمستوى مقبول
  • انتبه إلى مخاطر ربطة عنق معينة وقم بإدارة تلك المخاطر.
  • تذكر أن تغيير وضعية الجزء السفلي بعد الربط يمكن أن يغير من ضيق العضلات. فما كان ضيقاً مقبولاً في وضعية واحدة، قد يكون ضيقاً جداً إذا قمت بعد ذلك بنقل الشخص إلى وضعية مختلفة. من الأفضل أن يكون شريكك بشكل عام في الوضعية النهائية المرغوبة أثناء ربطه.
  •  

المخاطر الشائعة والوقاية منها وعلاجها

ما هي المخاطر الشائعة عند استخدام الحبل على شخص ما؟
ما الذي يمكنك فعله لمحاولة تجنب هذه المخاطر الشائعة؟
ما الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها على الفور في حالة حدوث إحدى هذه الإصابات؟

القصد من هذا القسم هو مساعدة الأشخاص الذين لم يتلقوا تدريباً طبياً ليكونوا قادرين على تقديم المساعدة الفورية دون التسبب في مزيد من الضرر.

مرة أخرى، نحن لسنا متخصصين في الطب، وهذه ليست نصيحة طبية. تستند هذه الإرشادات إلى أفضل المعلومات التي كانت لدينا وقت كتابة هذا المقال، استنادًا إلى تجارب مجتمع الحبال وأبحاثنا ومشاوراتنا مع أشخاص حاصلين على تدريب طبي ونصائح من مصادر موثوقة على الإنترنت مثل جونز هوبكنز ومايو كلينك.

في حالة حدوث إصابة، فإن أفضل إجراء يمكن اتخاذه هو طلب المساعدة الطبية من مزود مؤهل.

كما نوصي كل شخص مهتم بالعبودية بأخذ دورة في الإسعافات الأولية الأساسية والإنعاش القلبي الرئوي. فهما مهارتان جيدتان. ونأمل ألا تحتاجي إليها أبداً.

في الأشكال الأكثر اعتدالاً من العبودية بالحبال - حيث لا تكون الأشياء ضيقة للغاية و/أو حيث لا يزال بإمكان شريكك تعديل وضعه إلى حد ما - عادةً ما تكون المخاطر منخفضة للغاية.

على النقيض من ذلك، فإن أي شكل يكون فيه شريكك عاجزًا حقًا، أو يكون فيه العبودية عبودية محكمة للغاية أو مثبتة بطريقة قد تصبح أكثر إحكامًا إذا تحرك أو قاوم، فإن الخطر يكون أكبر.

هناك العديد من المخاطر والمخاوف المحتملة التي تتراوح بين الخفيفة والشديدة. وفيما يلي بعض من أكثرها شيوعاً:

طيف المخاطر الشائعة

(أكثر اعتدالاً)

  • علامات الحبل
  • الكدمات
  • حرق الحبل
  • الإجهاد العضلي الهيكلي أو التلف العضلي الهيكلي
  • البقع والالتواءات وما إلى ذلك.
  • مشاكل في التنفس
  • الاختناق الموضعي
  • الإغماء
  • الإصابات التي تحدث أثناء السقوط
  • الكسور أو الخلع
  • إصابات الانضغاط

(أكثر حدة)

تلتئم بعض أنواع التلف ببطء شديد وبالتالي يمكن أن تتراكم مع مرور الوقت. تلف الأعصاب هو أحد هذه الأضرار، وكذلك بعض الإصابات في العضلات والمفاصل والأربطة والأوتار. قد لا تلتئم الأضرار الصغيرة التي قد لا تشعر بها في البداية بشكل كامل عند حدوث الإصابة التالية، وبالتالي يمكن أن يتراكم الضرر مع مرور الوقت إلى شيء أكثر خطورة.

علامات الحبل

تُعد علامات الضغط الخفيفة إلى المعتدلة التي يحدثها الحبل من الآثار الجانبية الشائعة لربط الحبل.

إذا كان الحبل أكثر إحكاماً، أو إذا كان الشخص يحب أن يصارع أو إذا كان جلده أكثر حساسية، فقد تحدث علامات شديدة بسبب الحبل. ويمكن أن تأخذ هذه العلامات شكل كدمات تحت أشرطة الحبل، أو يمكن أن تكون ناجمة عن انضغاط الجلد بين الحبال، مما يؤدي إلى حدوث نزيف حبري (تمزق الشعيرات الدموية القريبة من سطح الجلد).

الوقاية

ستحدث علامات الحبل. يعد النزف الحبري شائعاً أيضاً، ولكن يمكن تقليل خطر حدوثه من خلال تمرير أصابعك تحت كل شريط من الحبال، بحيث تستقر الحبال فوق الجلد بشكل متساوٍ وتقل احتمالية قرصها. ومع ذلك، يصعب تجنب النزف الحبري تماماً.

العلاج

تزول علامات الحبل الخفيف عادةً من تلقاء نفسها بعد بضع ساعات، ولكن يمكنك في بعض الأحيان تسريع العملية باستخدام المرطب والتدليك الخفيف. قد يستغرق النزف الحبلي بضعة أيام للشفاء.

علامات الحبل على الكاحلين

حرق الحبل

يمكن أن يؤدي الاحتكاك من الحبل إلى كشط الجلد أو حرق الطبقات الخارجية. يمكن أن تؤدي الإصدارات الشديدة إلى تمزق الجلد. وينطبق هذا الخطر على كل من الجزء العلوي والسفلي.

الوقاية

حرّك الحبل ببطء وتأنٍّ. استخدم الأساليب الموضحة في التعامل مع الحبل.

العلاج

يمكن أن تكون العلاجات الموضعية المسكنة للألم (مثل بنغاي) مفيدة. إذا كان الجلد مكسوراً، نظف الجرح بماء بارد وعالجه بكريم أو مرهم مضاد حيوي وغطه بشاش فضفاض. إذا كان الجرح أعمق من مجرد الطبقة العليا من الجلد، أو كان يغطي مساحة كبيرة، أو يبدو كما لو كان متفحماً أو ملتهباً، فاطلب العناية الطبية.

الكدمات

مثل أي كدمة، يمكن أن تستغرق الكدمات الناتجة عن الحبل عدة أيام للشفاء.

الوقاية

تحركي بطريقة مضبوطة. ساعد شريكك على التحرك بطريقة مضبوطة. عندما يكون الشخص مقيداً، فإنه لا يستطيع الإمساك بنفسه إذا تعثر أو أغمي عليه أو سقط بطريقة أخرى. إذا احتاج إلى التحرك في المكان وهو مقيد، ساعده على التحرك بأمان.

العلاج

يمكنك تقليل آثار الكدمة إذا اتخذت بعض الإجراءات بسرعة: رفع المنطقة المصابة وإراحتها. ضع الثلج على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة وكرر ذلك عدة مرات في اليوم الأول أو اليومين الأولين. إذا كان هناك تورم، فأضف ضمادة ضاغطة وضع ضمادة ضاغطة وفكر في تناول الإيبوبروفين أو غيره من الأدوية المضادة للالتهابات، إذا لزم الأمر.

لمزيد من الكدمات الكبيرة، راجع علاج RICE أدناه.

إذا كانت الكدمة مصحوبة بألم شديد أو تورم شديد، اطلب العناية الطبية؛ فقد يكون هناك شيء آخر يحدث. إذا لم تتلاشى الكدمة ولا تزال حساسة بعد أسبوعين أو إذا لاحظت مشاكل أخرى في الأيام التالية للإصابة، استشر طبيباً مختصاً.

الـ RICE: الراحة، والثلج، والضغط، والضغط، والارتفاع

استرح - الألم هو طريقة جسمك لإخبارك بوجود مشكلة ما. توقف أو غيّر أو خذ قسطاً من الراحة من النشاط الذي تسبب في الألم. لكن لا تتجنب كل الأنشطة البدنية. احمِ المنطقة التي تشعر بالألم. امنح جسمك الوقت الكافي للتعافي.

الثلج - تقلل البرودة من الألم عن طريق تقليل التورم وتخدير المنطقة قليلاً. ضع الثلج على الفور. غطِّ كيس ثلج بمنشفة خفيفة وضعه على المنطقة لمدة 15-20 دقيقة. كرر ذلك كل ساعتين إلى ثلاث ساعات أثناء استيقاظك خلال أول 24-48 ساعة بعد الإصابة.

الضغط - للمساعدة في إيقاف التورم، قم بضغط المنطقة بضمادة مرنة حتى يتوقف التورم. يجب أن تكون الضمادة محكمة، لكن ليست ضيقة جداً وإلا ستؤثر على الدورة الدموية. ابدأ باللف من الطرف الأبعد عن قلبك. قم بإرخاء اللف إذا زاد الألم أو أصبحت المنطقة مخدرة أو تحولت إلى اللون الأزرق أو أصبحت باردة أو إذا حدث تورم أسفل المنطقة الملفوفة.

الارتفاع - ارفع المنطقة المصابة فوق مستوى قلبك عندما تستطيع، خاصةً في الليل. على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من ألم في ركبتك أو كاحلك، فأسند ساقك على وسادة أثناء النوم. فهذا يساعد على تقليل التورم. قد تجد أنه من المفيد استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين) إلى جانب علاج الريس.

الإجهاد العضلي الهيكلي أو التلف العضلي الهيكلي

يحدث هذا عادةً إذا كان الشخص ملتويًا في وضع غير معتاد بالنسبة له، أو إذا تم تثبيته في وضع أطول مما يستطيع جسمه تحمله، أو نتيجة حركة غير متوقعة مثل السقوط. وتكون الركبتان والكتفان والظهر عرضة للإصابة بشكل خاص.

قد تمر عدة ساعات أو حتى اليوم التالي قبل الشعور بهذه الإصابة. كما يمكن أن تكون هذه الإصابات تراكمية. فإصابة صغيرة اليوم تضيف إلى إصابة صغيرة في الأسبوع الماضي لم تلتئم بعد، والتي أضافت إلى إصابة قبلها - أنت ترى المشكلة.

الوقاية

أثناء التفاوض، ناقش القدرات الجسدية للأسفل. استخدم الأساليب التي تسمح لك بالعمل ضمن منطقة راحة شريكك. على سبيل المثال، إذا كان شريكك لا يستطيع تحمل ربطة عنق الصندوق وضع، لا تحاول إجبارهم على وضع واحد؛ استخدم تقنية ربط الصندوق القابل للتعديل بدلاً من ذلك. يحتاج كل من الجزء العلوي والسفلي إلى بناء خبرة فيما يتعلق بما يصلح وما لا يصلح لهذا الجزء السفلي بالتحديد.

القمم: أثناء المشهد، تحركي بطريقة حذرة ومنضبطة. ساعد الجزء السفلي على القيام بذلك أيضاً.

المؤخرات: إذا كنت ترغب في أن تكون مربوطاً في وضعية معينة، فاعمل على أن تكون قادراً على اتخاذ هذه الوضعية عندما لا تكون مربوطاً. يمكن أن يساعدك تدريب القوة والمرونة في العمل على اتخاذ الوضعية المرغوبة بأمان.

العلاج

إذا كان هناك ألم شديد مصحوباً بتورم فوري وكبير، اطلب العناية الطبية فوراً. إذا توقف أحد الأطراف أو العضلات عن العمل، أو إذا سمعت صوت فرقعة مثل خروج أحد المفاصل من مكانه، فاطلب العناية الطبية على الفور.

إذا كانت الإصابة أقل حدة، عالجها بنفس الطريقة التي تعالج بها عادةً الكدمة أو الإجهاد أو الالتواء باستخدام طريقة RICE المعروفة (في قسم الكدمات أعلاه).

كما هو الحال دائماً: استمع إلى جسدك. اطلب العناية الطبية إذا كنت تعتقد أنك قد تحتاج إليها.

مشاكل التنفس والاختناق الموضعي

كشفت الأبحاث الحديثة أن البشر بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على التنفس. وكما يقول المثل لديك ثلاث دقائق فقط لتعيشها، ولكن يتم إعادة ضبط المؤقت في كل مرة تأخذ فيها نفساً.

الوقاية

التقييد: يمكن للشخص التنفس عن طريق تحريك الحجاب الحاجز أو الصدر أو كليهما. إذا وضعت رباطاً مشدوداً من الحبل على الخصر الناعم، فيمكنك أن تجعل من الصعب عليه تحريك الحجاب الحاجز. وعندها سيحتاجون إلى التنفس عن طريق تحريك صدرهم بدلاً من ذلك (وينتج عن ذلك "رفع الصدر" الذي يجده بعض الأشخاص ساخناً جداً)، ولكن قد يكون ذلك صعباً على البعض. إن تقييد كل من الصدر والحجاب الحاجز في الوقت نفسه يجعل التنفس أكثر صعوبة ويزيد من الخطر بشكل كبير. ولهذا السبب من المهم عدم ربط كل من الخصر والصدر بإحكام.

المشكلات الموضعية: من الممكن أيضًا شل حركة إحدى آليتي التنفس لدى الشخص أو كلتيهما عن طريق وضعهما في أوضاع متطرفة. على سبيل المثال، إذا قمت بربطهما في كرة ضيقة أو ربطة خنزير. يمكن لهذه الأوضاع الصعبة أن تجعل التنفس صعباً للغاية. عند تجربة هذه الوضعيات، من المهم للغاية العمل في حدود القدرات البدنية لأسفل الحبل ومراقبته عن كثب. فالشخص غير القادر على التنفس غير قادر على التحدث لإعلامك بوجود مشكلة! قد يكون من المفيد في مثل هذه الحالات إعطاؤهم شيئاً ثقيلاً أو مرتفعاً لإسقاطه إذا احتاجوا إلى المساعدة.

الربو: أثناء التفاوض، اسأل شريكك عما إذا كان يعاني من الربو أو أي مشاكل أخرى في التنفس. اجعل جهاز الاستنشاق الخاص به أو أدوات الطوارئ الأخرى في متناول يده على الفور. أثناء المشهد، احرص على التحكم في معدل تنفسهم. إذا بدأوا يتنفسون بصعوبة، قم بتهدئة الأمور حتى يلتقطوا أنفاسهم.

العلاج

تفاعلي على الفور في اللحظة التي تكتشفين فيها أي مشكلة في التنفس. قم بفك الحبال بسرعة. إذا كان القاع في محنة، قم بتحريرهم. إذا كانوا بحاجة إلى جهاز الاستنشاق، فأعطهم إياه بمجرد أن يصبحوا قادرين على التنفس (بمعنى إذا كانوا غير قادرين على سحب النفس بسبب التقييد أو الوضع، فقم بتحريرهم أولاً، ثم أعطهم جهاز الاستنشاق. أما إذا كانوا يستطيعون التنفس ويحتاجون فقط إلى جهاز الاستنشاق، فأعطهم إياه أولاً، ثم فك وثاقهم).

الإغماء والإصابات ذات الصلة

يمكن أن يحدث فقدان الوعي بشكل غير متوقع ولأسباب متنوعة. الجفاف، وانخفاض نسبة السكر في الدم، والوقوف في وضع واحد لفترة طويلة، والوقوف فجأة بعد الجلوس أو الاستلقاء لفترة، وانخفاض ضغط الدم، وصعوبة التنفس، والتنفس بسرعة أو بصعوبة، ومشاكل في تدفق الدم، والحرارة الشديدة - والقائمة تطول.

عندما يغمى على الشخص وهو مربوط بحبل، خاصةً إذا كان مربوطاً بشيء ما، يمكن أن يجرح نفسه أثناء سقوطه. ونظراً لأن جسمه بالكامل يصبح "ثقيل الوزن"، يمكن أن يتعرض لضغط هائل على مناطق الجسم التي يمكن أن تكون محمية عندما يكون الشخص واعياً وقادراً على تعديل وضعه.

الوقاية

اشرب الماء وتناول وجبة خفيفة صغيرة قبل ساعة تقريباً من اللعب - ويفضل أن تكون غنية بالبروتين.

انتبه لعلامات التحذير المبكرة. إذا شحب لون الشخص، أو بدأ يتعرق بشدة، أو قال إنه يشعر بالضعف أو الدوار أو الغثيان، أو أبلغ عن ضيق في الصدر، أو أبلغ عن صعوبة في التنفس، أو بدا عليه ضيق في التنفس، فقد يكون على وشك الإغماء.

العلاج

إذا كانوا يشعرون بالإغماء، ولكن لم يغمى عليهم: أوقف ما تفعله وساعده برفق على الجلوس على كرسي أو الاستلقاء على الأرض. أزيلي أي حبل و/أو ملابس قد تؤثر على التنفس أو تدفق الدم. إذا كان جالساً، اطلب منه وضع رأسه بين ركبتيه. إذا كان مستلقياً، اجعليه يستلقي على ظهره مع رفع ركبتيه حوالي 12 بوصة أو على جانبه مع ثني ركبتيه. قدمي له الماء أو العصير ثم وجبة خفيفة عندما يبدو أنه قادر على تناول الطعام.

إذا أغمي عليهم بالفعل، ولكن لم يسقطوا وتعرضوا لإصابات أخرى: تحقق من مدى استجابته من خلال النقر برفق على كتفه وسؤاله بصوت عالٍ عما إذا كان بخير. يجب أن يتعافوا في غضون دقيقة واحدة. افعل كل الأشياء نفسها التي قمت بها إذا كانوا يشعرون بالإغماء. ابق معهم حتى يتعافوا تماماً.

إذا لم يستجيبوا خلال دقيقة واحدة، اتصل بخدمات الطوارئ. 911 في أمريكا الشمالية. 999 و112 شائعان في البلدان الأخرى. إذا كنت لا تعرف رقم الطوارئ الخاص بالبلد الذي تتواجد فيه، فاعرفه قبل أن تبدأ اللعب.

إذا كانوا لا يتنفسون أو كانوا يتنفسون ولكنهم لا يستجيبون بعد دقيقة واحدة: إذا كان هناك أشخاص حاضرين، أشر إلى شخص معين، وقل بصوت آمر: "أنت! اتصل ب 911" (أو أي رقم طوارئ محلي آخر). إذا لم يكن معك أحد، اتصل برقم الطوارئ بنفسك وضع الهاتف على مكبر الصوت. إذا كنت مدرباً فابدأ الإنعاش القلبي الرئوي. اتبع تعليمات عامل الطوارئ.

إذا سقطوا أو تعرضوا لبعض الإصابات ولم يستجيبوا: لا تقم بتحريكها إلا إذا كان ذلك ضرورياً للغاية لمنع حدوث المزيد من الإصابات أو الأذى. اتصل بالرقم 911 أو رقم الطوارئ المحلي.

الإغماء - مخطط انسيابي للإجراءات الفورية - TheDuchy

الإصابات التي حدثت أثناء السقوط

عند القيام بالعبودية على مستوى الأرض ("العمل على الأرض"، أي غير المعلق)، لا يزال من الممكن أن يسقط الشخص. على سبيل المثال: إذا كان الشخص جالسًا في وضع غير مستقر، فقد ينقلب ويسقط غير قادر على الإمساك بنفسه. إذا كان الشخص واقفاً وكاحلاه وذراعاه مربوطان وبدأ في السقوط، فسيكون من الصعب جداً عليه أن يستعيد توازنه. إذا كانوا مربوطين بنقطة علوية - غير معلقين منها بل مربوطين بها فقط - وحدث خطأ ما، فقد يسقطون قبل أن يعرفوا ما يحدث. قد يغمى عليهم. يمكن أن يحدث السقوط من وضع الوقوف أو من على قطعة أثاث أو من على قطعة أثاث أو من على أحد المعالم المعمارية مثل الدرج.

الوقاية

انتبه لمخاطر السقوط أو التعثر. راقب عن كثب أي شخص في وضع يحتمل فيه السقوط. حافظ على منطقة اللعب خالية من مخاطر التعثر قدر المستطاع. القاع، كن حذراً عند استخدام الحبل؛ خاصةً إذا كنت تتحرك في المكان عند الربط. القمم ساعدوا القيعان على التحرك بأمان.

العلاج

السقوط الصغير: تحقق من الإصابة وعالجها. ينبغي علاج الكدمات والتورم وربما النزيف أو التآكل، طالما أنها ليست خطيرة، كما تفعل عادةً.

السقوط الخطير: أي كسور في العظام، أو ألم شديد، أو ضربات في الرأس، أو فقدان للوعي، أو أي مؤشر على وجود ضرر في العمود الفقري (بداية فورية لألم في الرقبة أو الظهر، أو أي خدر فوري لم يكن لدى الشخص من قبل، أو أي شلل أو سلس البول) تشير إلى حدوث شيء خطير.

إذا كان الشخص مستجيباً ويقظاً، فيمكنه توجيه استجابتك للإصابة. على سبيل المثال، كسر الذراع أمر خطير، لكنه قد لا يتطلب استدعاء سيارة إسعاف. قد يفضل الشخص بدلاً من ذلك أن يقوم أحد أصدقائه بتوصيله إلى أقرب مركز رعاية عاجلة، ولكن ضع في اعتبارك أن مجرد اعتقاده أنه يشعر بأنه بخير في الوقت الحالي لا يعني أنه لم يتعرض لإصابة خطيرة. فالصدمة أمر شائع. يجب أن يتم فحصهم من قبل أخصائي طبي.

إذا لم يكونوا مستجيبين أو في حالة تأهب: اتخذ إجراءات طارئة فورية.

  • إذا كانوا يتنفسون، فلا تحركهم إلا في حالة الضرورة القصوى لمنع المزيد من الأذى، على سبيل المثال إذا كان الوضع الذي هم فيه يمنعهم من التنفس أو يعيق الدورة الدموية. إذا كانوا ينزفون بشدة، فقد تحتاج إلى تحريكهم للضغط على الجرح. إذا كنت بحاجة إلى تحريكهم، فقم بذلك بالحد الأدنى المطلوب لحل المشكلة. لا تقطع أو تزيل الحبل. قد يؤدي ذلك إلى المخاطرة بتحريكهم؛ فقط اتركه في مكانه ما لم يؤثر على التنفس أو تدفق الدم.
  • اتصل بـ 911. إذا كان هناك آخرون حاضرون، أشر إلى شخص معين، وقل بصوت آمر: "أنت! اتصل بـ 911" (أو أي رقم طوارئ محلي آخر). يتيح لك ذلك اتخاذ الإجراءات التالية أثناء تعاملهم مع المكالمة.
  • تحقق مما إذا كانت تستجيب وتتنفس.
  • إذا لم يكن يتنفس، ابدأ الإنعاش القلبي الرئوي إذا كنت مدرباً على ذلك.
  • إذا أصبح الشخص مستجيبًا، فحاول منعه من الحركة. أخبره أن المساعدة في طريقها إليه. تحدث إليه لمساعدته في الحفاظ على هدوئه.

إصابات الضغط

عندما يضغط الحبل بعمق شديد على الشخص، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل تدفق الدم أو تلف الأعصاب. يمكن أن يحدث ذلك إذا كان الحبل نفسه مشدوداً جداً أو إذا تمت إضافة ضغط كبير جداً على جسم الشخص باستخدام الحبل.

ضغط الأوعية الدموية بطريقة لا تؤثر على الدورة الدموية عادةً لا تمثل مشكلة كبيرة. ما لم يكن الشخص يعاني من حالة معقدة تتعلق بالدم (اسألهم عن ذلك)، يمكن عادةً تقليل تدفق الدم أو حتى قطعه لفترة طويلة دون مشكلة؛ 30 دقيقة أو نحو ذلك. ومع ذلك، فإن هذا الأمر ليس مريحاً، لذا عليك إصلاح هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن؛ ولكن لا داعي لإسقاط كل شيء للتعامل معها بشكل طارئ.

ضغط الأعصاب، من ناحية أخرى، هو شيء يجب التعامل معه على الفور. يظهر هذا عادةً على شكل تغيير في حاسة اللمس لدى الشخص (ربما يتخدر جلد بعض أصابعه أو يشعر بشعور غريب بطريقة أخرى) أو على شكل فقدان القوة أو السيطرة على جزء من الجسم (على سبيل المثال، "سقوط المعصم"، عندما لا يستطيع الشخص رفع يده). يمكن أن يؤدي انضغاط العصب إلى تلف العصب في فترة زمنية قصيرة جداً - دقائق أو حتى ثوانٍ، حسب النوع والشدة. قد يستغرق تلف العصب شهوراً أو سنوات للشفاء، وفي بعض الحالات قد لا يُشفى تماماً.

تحقق من الأعصاب والدورة الدموية لمزيد من المعلومات حول هذا المجال الحيوي.

الأعصاب والدورة الدموية

الوقاية

تعلم أين تنتقل الأعصاب عادةً بالقرب من سطح الجلد وبالتالي قد تكون أكثر عرضة للضغط. تشمل المناطق الخطرة بشكل خاص المعصم، والجزء الخارجي من أعلى الذراع والمرفق، والإبط، وداخل الساق والثنية التي تلتقي فيها الساق والخصر بالقرب من الأربية. سنتحدث أكثر عن هذا الأمر في قسم ضغط العصب أدناه (ص1ص1ص5ص5ص1ص5ص1ص5ص1ص5ص1ص5ص1ص5ص1ص1ص1ص5ص). سنشير أيضًا إلى مخاطر محددة في الدروس التعليمية نفسها، إلى جانب طرق تقليل تلك المخاطر من خلال التحكم في مدى إحكام ربط الحبل أو وضع الحبل - أو كليهما.

تذكري أن تغيير وضعية الجزء السفلي بعد اكتمال الربط يمكن أن يغير من الشد. فما كان ضيقاً مقبولاً في وضعية واحدة قد يكون ضيقاً جداً إذا قمتِ بنقل الشخص إلى وضعية مختلفة. من الأفضل أن تجعلي شريكك في الوضعية العامة التي تريدين أن يكون فيها أثناء ربطه.

تعلم كيفية اختبار التغيرات في حساسية اللمس وقوته. علّم شريكك كيفية إجراء هذه الاختبارات بنفسك واطلب منه أن يجعلها عادة من عاداتك. يوجد المزيد حول هذا الأمر في المؤشرات الرئيسية للضغط، في قسم الأعصاب أدناه.

تحقق من الأعصاب والدورة الدموية لمزيد من المعلومات حول هذا المجال الحيوي.

العلاج

ما قبل الإصابة:

إذا اكتشفت أنت أو شريكك أن هناك مشكلة ما - على سبيل المثال، إذا بدأ إبهام أو سبابة الجزء السفلي من إصبعك السفلي بالتخدير - اتخذ إجراءً فورياً.

حرّك شريط الحبال المسبب للضغط؛ حتى لو كان بوصة واحدة أو نحو ذلك يمكن أن يحدث فرقاً. إذا لم تحل المشكلة في غضون 15 ثانية، أزيلي هذا العنصر من الرباط.

قم ببناء عمليات تحرير سريعة، أو "مخارج"، في عبوديتك. على سبيل المثال، استخدمي انزلاق خط سمرفيل بوولين المنزلق  كجزء من ربطة عنق الصندوق بحيث يمكنك تحرير المعصمين في ثوانٍ معدودة، وبالتالي تخفيف الضغط على أعلى الذراعين.

إذا كانت المشكلة تبدو شديدة، ولا يمكنك تحريرها بسرعة، قم بقطع الحبال. إذا كنت بحاجة إلى قطع الحبال، فتأكد من عدم سقوط الجزء السفلي من جسمك وإصابته بطريقة مختلفة!

في حالة حدوث إصابة

إذا كان هناك ألم شديد، اطلب العناية الطبية على الفور.

إذا حدثت إصابة أقل شدة، فلا يوجد الكثير مما يمكن فعله في المنزل لإصلاحها.

تشير الحكايات إلى أنه إذا كنت تعرف موقع المشكلة بالتحديد، فقد يكون من المفيد إراحتها لبضع ساعات ثم استئناف الحركة الخفيفة لها في اليوم التالي أو نحو ذلك. لا تحاول مدها أو تدليكها لمحاولة إعادة الأمور إلى نصابها. فهذا لا يجدي نفعاً مع الأعصاب ويمكن أن يسبب المزيد من الضرر. ضع في اعتبارك أن مكان الإصابة قد لا يكون هو المكان الذي تشعر فيه بالأعراض. على سبيل المثال، عندما ينضغط العصب الكعبري في أعلى الذراع، غالباً ما يتم الشعور به على شكل خدر في الإبهام أو السبابة. اقرأ المؤشرات الرئيسية للضغط في قسم العصب أدناه لمزيد من المعلومات.

ضع في اعتبارك أن تلف الأعصاب يمكن أن يكون تراكميًا. فالقليل اليوم فوق الضرر الذي لم يلتئم من الأسبوع السابق سيستمر في التراكم.

إذا كنت لا تزال تشعر بالأعراض بعد 2-3 أيام، استشر طبيباً مختصاً.

اعتبارات مهمة أخرى

الجثث ليست نظيفة. الحبل على الجثث. استقراء من هناك.

يمكن (وينبغي) تنظيف الحبل ولكن لا يمكن تطهيره بالكامل. إذا لامس الحبل سوائل الجسم غير العرق - على سبيل المثال، إذا تم تشغيله بين الأسنان أو بين الساقين أو من خلال/حول الأعضاء التناسلية أو عبر فتحة الشرج - فلا يوجد ضمان بأنك ستتمكن من إزالة جميع آثار تلك السوائل أو المواد.

ماذا لو كانت قطعة من الحبل حول قدم شخص ما وكان لديه قدم رياضي ثم وضعت نفس قطعة الحبل في فمك؟ - مقرف -

ضع في اعتبارك انتقال العدوى المنقولة جنسيًا. الخطر هنا منخفض نسبيًا مقارنةً بالأشكال الأخرى، ولكن يمكن أن يظل خطرًا.

إذا كنت ترغب في تقليل المخاطر في هذا المجال، استخدم طريقة الحاجز بين الشريك والحبل. أو بدلاً من ذلك، إذا كان أحد القمم يلعب مع شخص معين بشكل روتيني، فقد يحجز قطعة معينة من الحبل - حبل شخصي - لهذا الشخص.

ويتحمل العديد من أصحاب الحبال هذه المسؤولية بأنفسهم من أجل صحتهم ونظافتهم الشخصية. ويحملون مجموعة الحبال الشخصية الخاصة بهم والتي تكون "مربوطة بالسوائل" ولا تُستخدم إلا عليهم فقط. إذا كانت الخطط تستدعي أن يلمس الحبل أعضاءهم التناسلية أو فمهم، فإنهم يستخدمون حبلهم الشخصي.

التالي... الأعصاب والدورة الدموية

الأعصاب والدورة الدموية

استندت المعلومات الواردة في هذه الصفحة بشكل كبير على عمل الفريق الرائع في موقع RopeStudy.com. لقد عملوا مع العديد من المشغّلين المحترمين حول العالم، ومع متخصصين طبيين وفنانين رسامين مهرة لإنشاء دليل واضح وشامل وموجز للحد من المخاطر في عبودية الحبال. وبإذن منهم، استخدمنا عملهم الرائع، إلى جانب المزيد من المدخلات من غرايز أناتومي وجون هوبكنز والعديد من المصادر الطبية الأخرى ذات السمعة الطيبة لتوجيه هذا التحديث لـ TheDuchy.

نحن مدينون بالشكر الجزيل لـ مايتسوهي يازهي و ملزم_ضوء والأشخاص المطلعين الذين زودوهم بالمعلومات والاقتراحات والموارد. يمكنك زيارة ropestudy.com/nerves للعثور على قائمة بالمصادر والأشخاص الذين استشارتهم.

شارك هذا المنشور

اترك تعليق